من المؤتمر الصحفي

دعا المدير الفني لمنتخب البرازيل تيتي، الجماهير لإظهار حبهم واللاعبين لمزيد من الفاعلية قبل مباراة الفريق المقررة السبت، أمام بيرو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكوبا أمريكا 2019.

وقال تيتي في مؤتمر صحفي عشية المباراة التي تقام في ملعب “أرينا كورينثيانز” في مدينة ساو باولو إنه “واثق” من أنه إذا “أظهرت الجماهير حبها” للفريق سيساهم هذا في تشجيع اللاعبين وفي تشجعيه هو أيضا.

وتأتي دعوة تيتي هذه للجماهير بعد فوز البرازيل على أرضها في المباراة الأولى على بوليفيا وتعادلها في الثانية مع فنزويلا ضمن منافسات المجموعة الأولى حيث ظهر “السيليساو” بأداء باهت.

وصرح تيتي: “من المحبط عدم تحقيق النتيجة المرجوة وبالتأكيد اللعب على أرضنا يشكل ضغطًَا كبيرًا وتزداد التوقعات وتكون هناك رغبة في تقديم أداء جيد وتسجيل الأهداف، ولكن علينا أن نتعامل مع هذه التوقعات”.

وأكد أن الطريقة المثلى لكسب تعاطف الجمهور من جديد هي “خلق الأهداف وتسجيلها والحفاظ على الصلابة الدفاعية” للفريق.

وأقر تيتي بأن الفريق يحتاج للتحسن في “العملية الإبداعية ” وكذلك في دقة التسديدات على المرمى.

وأبرز تيتي أن فيليبي كوتينيو يمكنه التحسن في الناحية الإبداعية وكذلك باقي الفريق وخاصة داني ألفيش وفيليبي لويس وروبرتو فيرمينو وآرثر.

ومن ناحية أخرى، أكد تيتي أن الجناح فرناندينيو الذي يعاني من آلام في الركبة اليمنى سيغيب عن مباراة بيرو لعدم جاهزيته.

وتتصدر البرازيل المجموعة الأولى بأربع نقاط بفارق الأهداف أمام بيرو صاحبة الوصافة.

وستلعب فنزويلا، صاحبة المركز الثالث بنقطتين، أمام نظيرتها بوليفيا، التي لا تملك أي رصيد، السبت في نفس التوقيت على ملعب مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي.

وسيضمن الفوز على ملعب آرينا كورينثيانز صدارة البرازيل للمجموعة، وكذلك الأمر بالنسبة لبيرو حال فوزها، بينما قد يودع المنتخب المهزوم البطولة حال انتصار فنزويلا على بوليفيا.