أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة غرناطة، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني “الليجا”.

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفة “ماركا“: “غرناطة بدأ الموسم بشكل جيد، والفرق الصاعدة حديثًا تكون خطرة، لأنها قادمة من حالة جمود، وغرناطة فريق يلعب بكثير من الطاقة ويضغط، ونحن في وضع مُعقد لأننا لم ننتصر في آخر مباراتين خارج ملعبنا”.

وأضاف: “خارج ملعبنا لم نُحقق نتائج جيدة، وعلينا تغيير تلك الديناميكية، ففي هذه البطولة لا يمكن أن تفشل خارج ملعبك إذا أردت المنافسة على اللقب”.

نصيحة فاتي

وعن أنسو فاتي، أوضح: “نحن ننتظر استدعاؤه للمنتخب الإسباني، وصحيح أنه أنهى الإجراءات، لكننا سنرى ما سيحدث من الآن فصاعدًا وخسارته ستكون نكسة، لأنه لاعب يمنحنا الكثير”.

ووجه فالفيردي نصيحة للاعب برشلونة الواعد، قائلًا: “لا أعتقد أنه يطلب مني النصيحة، فأنا لا أحب ذلك كثيرًا، لأن كل شيء أعرفه تقريبًا في كرة القدم، عرفته بالتجربة، وعلى الجميع اتخاذ قرارتهم، وسنرى”.

وتابع: “ديمبلي؟ هو لم يتدرب مع المجموعة، ونأمل أن يقوم بالتدريب بشكل كامل، وهو لديه فرصة كما هو الحال مع جميع اللاعبين للمشاركة أساسيًا”.

واستكمل: “ديمبلي وفاتي؟ سنرى ما إذا كان ديمبلي سيتواجد في القائمة، وحتى الآن لم يتدربوا سويًا، وهناك منافسة قوية في الفريق وستظل كذلك، وهي مسألة سنجد لها حلا بمرور الوقت”.

موقف ميسي

وحول موقف ميسي، أجاب مدرب برشلونة: “رأيته في حالة جيدة، في ظل الصعوبة التي واجهها في المباراة الماضية، حيث شارك وكان جيدًا، ونأمل بمرور المباريات أن يستعيد مستواه المعهود، ويواصل مساعدتنا”.

وواصل المدرب الإسباني: “مداورة لميسي؟ في العام الماضي كان هناك بعض المباريات التي يرتاح فيها، وهذا سيحدث أيضًا هذا العام بالتأكيد، لأنه أمر لا مفر منه مع كمية المباريات التي لدينا”.

وحول خط الوسط، أوضح: “من الممكن أن يكون هناك بعض التغييرات، بغض النظر عما إذا كان ميسي يمكنه المشاركة أم لا، فلدينا منافسة قوية جدًا وهذا يجب أن يؤخذ في الاعتبار”.

وتطرق فالفيردي للحديث عن جونيور فيربو، مؤكدًا أن “المشاركة اختبار جيد له، وألبا لاعب أساسي قوي، لكننا نملك فيربو، وهو خيار وبديل جيد له”.

وأشار فالفيردي، إلى أنه يمكن الاعتماد على كارليس بيريز وأنسو فاتي بعدة طرق، ومشاركتهما لأنهما يستحقان وليس فقط بسبب الإصابات التي ضربت الفريق، مؤكدًا أنهما اتخذا خطوة للأمام.

تأقلم جريزمان

وبسؤاله عن أسباب النتائج السلبية، أجاب: “نحن لا نستغل الاستحواذ جيدًا، بنفس الطريقة التي نقوم بها في ملعبنا، وهناك لحظة في المباراة يتعين علينا أن نكون أكثر حسمًا”.

وعن جريزمان، علق: “بالتأكيد هو قادر على اللعب في عدة مراكز، وهو يلعب على اليسار وينضم إلى وسط الملعب في حالة الدفاع، وفي الهجوم يكون في العمق ويمكنه إنهاء الهجمات، وحين يتأقلم مع ميسي وسواريز سيقدمون المزيد”.

وأردف فالفيردي: “سنرى كيف سيلعب الثلاثي سويًا، وكيف ستسير الأمور، وبالتأكيد نحن لدينا مواقف وظروف مُعينة في الملعب”.

واختتم: “ألينيا؟ بالتأكيد سيكون هناك فرص للجميع، ويجب على اللاعب العمل لأن هناك الكثير من المنافسة